شرفة حديقة


شرفة حديقة

الشرفة أو الشرفة عبارة عن مساحات خارجية صغيرة جدًا ، حيث ليس من السهل دائمًا زراعة النباتات المرغوبة. ومع ذلك ، فإن المساحة المقلصة لا تمثل حدًا لإنشاء حديقة صغيرة يمكن أن تسمح لك بالحصول على "خضراء" حتى في الطوابق العليا من منزلك. في الواقع ، فإن المساحة الطبيعية على الشرفة أو الشرفة ، خاصة في منزل المدينة ، لها مزايا لا يمكن إنكارها ، مثل التباين بين التأثير الضار للضباب الدخاني وغازات العادم ، وحماية حرارية أكبر لهيكل المبنى وإمكانية إثراء المظهر الجمالي للمبنى. السياق الحضري الذي يقف فيه المنزل. على الشرفة ، يمكنك إنشاء حديقة نباتية (تتطلب زراعة الخضروات) ، ولكن أيضًا حديقة مصنوعة من النباتات العشبية والشجيرات والزهور. يتطلب إنشاء الحديقة على الشرفة تحليلًا دقيقًا وتقييمًا للمساحة المتاحة ، وتعرضها والظروف المناخية السائدة ، من أجل معرفة الأنواع المراد زراعتها مسبقًا وعدد الحاويات المناسبة لاستضافتها.


تصميم

الشرفة ، مثل أي مساحة خارجية ، لها مناخها الخاص. بعض المناطق أكثر عرضة للظل ، والبعض الآخر للشمس. تعتبر الشرفة أيضًا منطقة معرضة بشدة لتغيرات درجات الحرارة ليلاً حيث يمكن أيضًا تسجيل الصقيع الشتوي أو الرطوبة الزائدة في الخريف. كل هذه العوامل تؤثر على اختيار النباتات لتنمو. صحيح أن التنفيذ الصحيح لحديقة على الشرفة لا يتطلب بالضرورة مهارات معمارية ، ولكنه يتطلب حساسية كبيرة واحترامًا للطبيعة ، فضلاً عن شغف واهتمام كبيرين بالبستنة. في مرحلة التصميم ، يجب حساب حمولة سطح الشرفة من أجل تحديد الوزن الذي سيكون قادرًا على تحمله. بشكل عام ، الشرفة المبنية بمعايير مقاومة الزلازل تحمل وزن 300 كيلوغرام لكل متر مربع. ومع ذلك ، يجب ألا يتم تمييز إنشاء الحديقة بالتجاوزات ، أي زراعة الكثير من النباتات التي تخاطر بجعل الشرفة تبدو وكأنها غابة ، والتناوب السلبي على أدائها الجمالي. يجب أن تستوعب المساحة المتاحة عددًا مناسبًا من النباتات ، مرتبة بطريقة تجعلها تتنفس وتنمو بصحة جيدة. هناك عامل آخر يجب مراعاته ، وهو التعرض (جنوب ، شمال ، إلخ) ، ووجود مآخذ للمياه لضمان الري المناسب في أشهر الصيف وتحديد الأبواب والنوافذ التي يمكن حمايتها بالأواني والمزارعين لحماية الخصوصية.


أنواع النباتات

النباتات المثالية في حديقة الشرفة هي نباتات دائمة الخضرة ، وتتطلب عناية واهتمامًا أقل من غيرها. في الشرفة المكشوفة في منطقة ذات مناخ متوسطي وجاف ، سيكون عدد قليل من الأواني التي تحتوي على نباتات عصارية ذات أزهار جميلة جيدة أيضًا. يحدد التعرض للشمس أو الظل في نفس المساحة اختيار نوع نباتي معين. بالنسبة إلى المدرجات المعرضة للشمس ، يوصى باستخدام إبرة الراعي والخزامى والأنف العجل والنشوة واللوبيليا والبطونية والأقحوان الأفريقي والمريمية والربينة. يجب أن تكون الأنواع المزهرة أيضًا مصحوبة بأوراق خضراء ، للتعويض عن الفراغات الناتجة عن سقوطها خلال موسم البرد. من بين النباتات المورقة المثالية على شرفة مشمسة ، اللبلاب ، dichontra ، الزعتر ، البطاطس الأمريكية ، سيدوم و euonymus. للشرفات المعرضة للظل مناسبة: بيجونيا ، أغاتيا ، زهرة الجرس ، الكبوسين ، أقحوان الجبل. من بين النباتات المورقة ، الهليون ، اللبلاب المتنوع ، بيجونيا ريكس ، السينيريا واللميوم جيدة.


زراعة

يجب وضع نباتات الحديقة على الشرفة في أواني مناسبة لحجمها. يمكن أن تحتوي المزارع التي يبلغ طولها مترًا أو مترًا ونصف المتر أيضًا على ثلاثة أنواع من الشجيرات ، بينما في الأواني الأصغر يمكنك زراعة نوع واحد إلى نوعين كحد أقصى. الحاويات المناسبة لنباتات الشرفات عبارة عن أواني خزفية ، مما يسمح بتصريف أفضل للمياه ، على الرغم من تفضيل الحاويات البلاستيكية بشكل عام نظرًا لخفتها وسهولة حركتها في حالة حدوث ظروف خارجية معاكسة للغاية. يجب ملء قاع الأواني بما لا يقل عن ثلاثة أو أربعة سنتيمترات بالطين الموسع أو حجر الخفاف ، مما يمنع انسداد فتحات التصريف. من المهم أن تحتوي جميع الحاويات على فتحات لتصريف مياه الري. يجب أن تكون التربة المزروعة في أصص النباتات رطبة وناعمة وجيدة التصريف. مثالي في هذه الحالة هو مزيج من الدبال والجفت والأسمدة العضوية ، والتي تعزز نمو الجذور ، وكذلك الرمل لتصريف المياه ، والبيرلايت ، الذي يحافظ على نعومة الركيزة دون تغيير. في حالة عدم وجود سماد عضوي ، يمكن إخصاب نباتات الأصص بأسمدة سائلة بطيئة الإطلاق. يجب أن يكون الري الصيفي للنباتات على الشرفة يوميًا. بالنسبة للمساحات الصغيرة ، يمكن الري يدويًا باستخدام المياه المعبأة ، بينما في حالة المساحات الكبيرة مع وجود حنفيات كافية ، يمكن تنفيذ نظام ري بالتنقيط صغير.




عريشة مناخية لمنطقة العافية على الشرفة أو في الحديقة

إن إضافة غرفة إضافية إلى منزلك أمر بسيط، مع أحدث جيل من العريشة المناخية الحيوية متعددة الوظائف. وبالتالي يمكن تحويل العلية أو الحديقة أو التراس إلى منطقة استجمام واستجمام مرغوب فيها لا تحتوي على مساحة بين الجدران. الهياكل ، ذات الأسطح المضلعة أو المنزلقة وأنظمة محيط الفتح ، محددة بيئات حقيقية ، ليتم تخصيصها حسب الطلب مع الملحقات والأنظمة ، وكذلك المفروشات والملحقات بشكل واضح.

في Paullo ، ليس بعيدًا عن ميلان ، كان الأمر كذلك علية كبيرة ، والتي حولتها ثلاث عريشات بيولوجية مناخية إلى مكان مخصص للعيش المشترك والرفاهية. مشروع مصمم خصيصًا ، والذي يتضمن أربع بيئات متميزة: منطقة صحية مع حوض جاكوزي ودش خارجي ، مقصورة التشمس الاصطناعي ، غرفة معيشة خارجية مع أرائك وكراسي ، منطقة لتناول الطعام تتسع لاثني عشر شخصًا الكل قابلة للاستخدام حتى في أكثر الشهور برودة بفضل السدادات الجانبية المقاومة من مادة البولي فينيل كلوريد والسقف القابل للطي المسطح.

تصفية الستائر الدوارة ومصابيح LED عاكسة للضوء على طول المحيط تجعل الفضاء صالحًا للسكن في كل من الشمس الكاملة وفي المساء. يتم إعادة إنشاء نظام أتمتة منزلي متقدم يتم التحكم فيه صوتيًا سيناريوهات مناسبة لاحتياجات الأسرة والطقس المختلفة، وضع المساحة الخارجية في اتصال وظيفي مع الغرف الداخلية في المنزل. حتى اختيار المواد واللون - التشطيبات الرمادية أنثراسايت للهيكل الداعم للبرجولات متعددة الوظائف وغطاء الظل الأخف - تم تصميمه في انسجام مع باقي المنزل ، مع التأكيد على أنه الطابع البسيط والحديث. يتم استدعاء الجو المحلي أيضًا من خلال اختيار تغطية أحد الجدران بورق حائط على طراز الغابة ، والذي ، جنبًا إلى جنب مع الأضواء الكاشفة الناعمة والمقاعد المنجدة بألوان محايدة والهيكل الخشبي الفاتح ، يعيد إلى فكرة داخلية راقية ومرحبة.

تصميم المساحات الخارجية مع برجولات KE Isola 3


حديقة وتراس

كيفية تأثيث الحديقة بطريقة اقتصادية

عطلة نهاية أسبوع في. | جمع في الهواء الطلق

خضرة واسترخاء: نؤثث غرفة معيشتك في الهواء الطلق

كل ما تحتاج لمعرفته حول إضاءة الفناء

الزخرفة المثالية لطاولة حديقتك

الأواني ذاتية السقي ، الأفضل لنباتاتك

لمحبي المدينة | شرفات وشرفات حضرية بتصميم فريد

استخدم الطين في الهواء الطلق وخلق اتجاه

قم بإنشاء شرفة أحلامك

كيفية تزيين شرفة صغيرة

كيفية تنظيف الخشب دون إتلافه

حدائق صغيرة جميلة

تزيين الشرفات الصغيرة ، مهمة أكثر من الممكن

الشرفة: 5 نصائح لإنشاء مكانك المفضل!

مجموعة تراس لعشاق المدينة

In & Out هو موضوع شائع. مع أثاثنا الخارجي لن تضطر إلى الاختيار!


أصدقائي الأعزاء ، في Casa con Anna سنتحدث اليوم عن العمل الذي يتعين القيام به في الشرفة والحديقة هذا الشهر.

هذه أول مشاركة لي عن البستنة وتتزامن مع أنسب فترة ، الربيع.

مارس يرحب بالربيع ، تطول الأيام وتصبح أكثر إشراقًا ، المساحات الخضراء مشوبة بألوان جديدة ورائحة جديدة تنتشر في الهواء. ولكن بالإضافة إلى الاستمتاع بمشهد إيقاظ الطبيعة ، نحتاج إلى التفكير في بعض الأعمال التي يجب القيام بها في هذا الوقت الجميل من العام. مع وصول شهر مارس ، تدخل الحديقة وحديقة الخضروات والتراس والشرفة والمنزل إلى قلب العمليات.

يقول المثل: "في مارس اقطع وشذب إذا كنت لا تريد البرميل الفارغ".

الآن دعنا نرى الوظائف التي يجب القيام بها:

في المنزل.

تساعد كمية الضوء المتزايدة التي تدخل من خلال النوافذ على إيقاظ النباتات الداخلية. دعنا ننظف النباتات ذات الأوراق الصفراء ، لننقلها في ضوء ساطع. الكل ، من Ficus beniamina إلى جذع السعادة ، ابدأ في صنع أوراق جديدة. بالإضافة إلى إعطاء المزيد من الماء واستبدال الطبقة الأولى من الأرض ، للحث على الاستيقاظ الخضري ، أنصحك بالبدء في استخدام الأسمدة. أفضلها ، لأنها أسهل في الاستيعاب ، هي تلك الخاصة بالنباتات الخضراء ، لتذوب في الماء باتباع التعليمات الموجودة على ملصقات العبوة.

على شرفة وتراس

بحلول شهر مارس ، يُنصح بإعداد الشرفة للموسم الجديد ، والتحقق من الأواني ، ورمي الأرض القديمة ، وإعداد وفحص نظام الري (وهو ما كان علي القيام به لسنوات).

لذا ، دعنا نحصل على التربة ، الحصى أو الطين ، الأسمدة حتى نتمكن من الاستفادة من أول يوم حار لبدء العمل في الشرفة أو الشرفة.

لنبدأ في إضفاء مظهر جديد على شرفتنا من خلال المساعدة في إزهار المصابيح المزروعة في الخريف ، وترطيب التربة مرتين على الأقل في الأسبوع. في الصناديق والأواني الفارغة ، يمكننا زرع البنفسج والزهور لبدء إعطاء بعض الألوان.

حتى أبريل يمكننا زرع بصيلات البغونية. يجب استخدام تربة خفيفة ممزوجة بالرمل وتحفظ في بيئة مشرقة عند درجة حرارة حوالي 18 درجة مئوية. عندما تكون النباتات قابلة للإدارة ، يمكن زرعها في الأوعية النهائية لجعلها تتطور. سوف تزدهر في يونيو ويوليو.

إذا كان لدينا زهور الكوبية والورود والنباتات المعمرة الأخرى على شرفتنا أو حديقتنا ، فإننا نقدم الأسمدة الغنية بالبوتاسيوم لتحفيز الإزهار.

العمل المهم الآخر الذي يجب القيام به في الربيع ، في حال رأينا أن الجذور تبدأ في الظهور من فتحة تصريف الوعاء ، هو زرع النباتات في وعاء أكبر. إذا لاحظنا خلال هذه العملية أن الجذور متشابكة على طول الحواف أو قاع الإناء ، فمن الجيد قصها. للقيام بذلك ، سنستخدم سكينًا حادًا للغاية ونمرره على طول محيط الخبز الترابي من أجل تقليم الجذور قليلاً. سيؤدي هذا إلى إنتاج جذور جديدة ، وإذا تم زرع النبات بشكل صحيح في تربة جيدة ، فسوف يستعيد نشاطًا جديدًا.

في الحديقة

أولئك الذين يحالفهم الحظ في الحصول على حديقة يجب أن ينهوا التقليم الشتوي قبل ظهور البراعم الأولى ، مع الحرص على عدم لمس الشجيرات المزهرة المبكرة (الياسمين الشتوي ، الزعرور ، فورسيثيا ، شجرة يهوذا ، وما إلى ذلك) ، لأنها تتفتح على فروع سابقة سنوات.: لذلك يجب تقليمها فقط في الصيف لحماية الإزهار الذي يوشك أن يبدأ. هذا هو الوقت المناسب لزراعة الأشجار والشجيرات المزهرة مثل الورود والكوبية والويبرنوم والكروم مثل الوستارية والياسمين في الحديقة. لا تزال جذورها في حالة راحة وتتسامح مع أي إزاحة في البيئة. بمجرد ارتفاع درجات الحرارة ، من الممكن زراعة الأنواع المعمرة وبالتالي إعداد أسرة الزهور في الربيع والصيف. مع وصول الربيع ، يبدأ العشب في تغيير لونه ويستعيد لونه الأخضر الفاتح الجميل: يجب تنظيفه وتجريفه بعناية لإزالة الأغصان والأوراق المتراكمة على السطح.

بالطبع يجب التخلص من جميع الحشائش ، ولا تنس فحص نظام الري.

نصيحة أخيرة: قم بالبستنة العضوية لمساحتك الخضراء


أنواع الاستحمام الخارجية

أما بالنسبة للجماليات ، فهناك العديد منها أنماط وإصدارات الاستحمام في الهواء الطلق.

تتراوح من الجدران البسيطة والمربعة إلى أنماط مختلفة: ريفي ، رث ، صناعي ، ريفي ، ولكن أيضًا حديث بأشكال مستقبلية بفضل الحجر الأبيض المصبوب بأشكال هندسية مختلفة.

يمكن أن يكون الدش أيضًا عنصرًا زخرفيًا لإعادة إنشاء بيئة معينة مثل واحة استوائية ومنطقة تشبه الساونا وأجواء العصور الوسطى.

وضع الدش

يمكننا إنشاء دش على الحائط وبيئة خالية ، مع مراعاة الرياح في المنطقة.

لبيئة محمية ومريحة ، نوصي بدش بجدار نصف دائري مع إمكانية إضافة ستارة لمزيد من الخصوصية.

اختيار الغرغويل

من العناصر التي لا ينبغي الاستهانة بها هو نوع رأس الدش الذي نوصي به متحركًا أو بدش يدوي ، لاستخدامات مختلفة ، مثل إمكانية الاستحمام بدون شامبو أو غسل أجزاء من الجسم مثل القدمين.

تتميز أحدث الإصدارات بأجهزة بيئية ، والتي تهدف إلى توفير المياه من حيث حماية البيئة.



المقال السابق

6 أنواع من تتبيلة البطاطس الورقية

المقالة القادمة

معلومات حول العناية العامة بالنباتات المنزلية